القاهرة -سورية 24
قدّم المُصمم جوناثان أندرسون مجموعته لدار لويفي Loewe لصيف 2020 كتوليفة فنية أو لوحة تحتاج إلى التأمّل لنكتشف جمالها ودقتها، مُحتفظاً بنهج العلامة الذي يُعلي من شأن الحرفية والخامات الأكثر فخامة وجودة. مصادر إلهام مُتعددة تنتقل بنا من عصر إلى آخر من الصعب أن تُدمج معاً، لكن ببراعته ورؤيته الإبداعية نجح في تقديم تشكيلة مُتماسكة ذات معالم مُحددة.
في كواليس العرض، قال جوناثان إن" مصدر إلهامه يأتي من الستائر الأوتوماتيكية التي كانت تُزين غرفته داخل فندق في اليابان واللحظات الأولى للنهار والضوء الذي يمر من خلالها، فأفضل الأفكار تأتيه نهاراً، أما أجواء المجموعة فوصفها بالأرستقراطية والشاعرية، مستوحاة من أزياء القرنين السادس والسابع عشر".
كل هذا جسّدته التفاصيل في مجموعة تحمل التناقض بين القوة والرقة بطابع أنثوي جذاب غامض بعض الشيء، في تصاميم أبرزت حرفية استخدام الخامات مثل الدانتيل والجلود والشيفون والساتان الياباني والجوبير وغيرها، فرأينا الإطلالة الأولى من الدانتيل باللونين الأسود والأبيض مع ياقة الكشكش، لننتقل إلى تصاميم أكثر دراماتيكية مثل الكاب بكمين طويلين مُنتفخين، كذلك التنانير المُنسدلة بقصات خصر خارجية هندسية من وحي أزياء القرون القديمة، والفستان الشيفون ذات الدوائر الشبكية المكشوفة.
بينما أشار أندرسون إلى مصدر آخر للإلهام وهما لحظات التعميد والزفاف تجسّدت في الفساتين البيضاء الأثيرية وكأنها تعبير عن النقاء وكذلك استخدام الأقمشة الرقيقة، وشكّلت المعاطف مجموعة بارزة لكن بقصّات مُختلفة الأحجام تلاعب بها المُصمم في جميع قطع التشكيلة.
لوحة الألوان المُستخدمة هادئة ومُريحة باللون الأبيض والكريمي والبيج والليلكي مع الوردي الفاتح، بينما اعتمد النقوش التي تُشكلها تفريغات الدانتيل واقتصر على الفساتين بنقوش الأزهار التقليدية.
وبالطبع، شكّلت الحقائب قسماً مهمّاً من المجموعة فواصلت حقائب القش حضورها، إلى جانب الكلاتشات السوداء أو الكلاتش الوردية المُزينة بالريش، مع الحقائب ذات الشكال الدائرية وحقائب الدلو، وأحزمة الخصر المُزدانة بالزخارف واللآلئ، بينما لفت البوت الأصفر الأنظار خاصة بتنسيقه مع أكثر من إطلالة.
وقد يهمك أيضا:
النساء يتخلين عن غموضهن مع حقيبة اليد الشفافة
أرسل تعليقك