الأوكرانية يلينا سفيتولينا

استهلت الأوكرانية يلينا سفيتولينا مسيرتها في منافسات فردي السيدات ببطولة فرنسا المفتوحة للتنس (رولان جاروس) ثاني بطولات (جراند سلام) الأربع الكبرى هذا الموسم، بالفوز على الاسترالية آيلا تومليانوفيتش في الدور الأول للمسابقة اليوم الأحد، قلبت سفيتولينا، المصنفة الرابعة للبطولة، تأخرها 1 / 5 أمام منافستها الاسترالية في المجموعة الأولى، لتفوز بنتيجة 7 / 5، قبل أن تواصل صحوتها وتفوز بالمجموعة الثانية بنتيجة 6 / 3، في المباراة التي استغرقت 90 دقيقة.

صرحت سفيتولينا عقب المباراة "كنت أقاتل من أجل العودة في المباراة مجددا".، أضافت اللاعبة الأوكرانية "أعتقد أنه كان من المهم للغاية بالنسبة لي لعب الكرات خلف الشبكة، والقتال حتى النهاية، حتى آخر نقطة في المجموعة الأولى، وكان ذلك بمثابة مفتاح عودتي للمباراة مرة أخرى".

وتأهلت الإستونية آنيت كونتافيت للدور الثاني أيضا، بفوزها على الأمريكية ماديسون برينجل بنتيجة 6 / 1 و4 / 6 و6 / 2، فيما تغلبت التشيكية باربورا ستريكوفا على اليابانية كورومي نارا بنتيجة 1 / 6 و6 / 3 و6 / 4.

وبلغت الروسية إيكاترينا ماكروفا الدور ذاته بفوزها على الصينية سيساي تشينج بنتيجة 6 / 4 و6 / 1، وفازت الأمريكية جينيفر برادي على الفرنسية آمندين هيسه بنتيجة 6 / 1 و6 / 1، والكرواتية بيترا مارتيتش على الصينية يافان وانج بنتيجة 6 / 2 و6 / 3.