ميشال عون مع كريس جارفيس

بحث الرئيس اللبناني ميشال عون، مع رئيس بعثة صندوق النقد الدولي إلى لبنان كريس جارفيس، خلال استقباله له الجمعة، الأوضاع المالية في البلاد وتوجهات الحكومة بهذا الشأن، وتم خلال اللقاء حسب بيان صادر عن الرئاسة اللبنانية، التداول في الأوضاع المالية في البلاد وتوجهات الحكومة اللبنانية في ضوء الواقع المالي الراهن والإصلاحات المرتقبة التي تنوي الحكومة اعتمادها في مجالات عدة.

وأكد وزير المال علي حسن خليل، خلال لقائه رئيس بعثة صندوق النقد الدولي، على أن العمل جارٍ على إنهاء الموازنة ضمن المهلة التي حدّدها المجلس النيابي والتي تتضمّن مجموعة من الإصلاحات التي تتناسب مع توجهات الحكومة في بيانها الوزاري وخطة وزارة المال لمعالجة وضع المالية العامة.

اقرأ أيضا:

الرئيس عون يؤكّد التزام لبنان بالدفاع عن القدس والأرض الفلسطينية

ويعود الموفد الدولي إلى بيروت خلال الأشهر الثلاثة المقبلة لمتابعة تطور الوضع المالي في لبنان، وخلال لقاء جارفيس مع وزير المال جرى عرض عام من قبل فريق البعثة للمهمة التي تقوم بها، لا سيما في ما يتعلق بتوصياتها لجهة خفض عجز الموازنة وضرورة العمل على إيجاد إيرادات جديدة للدولة تتم ترجمتها في موازنة عام 2019.

وأكّد خليل أن العمل جارٍ على إنهاء الموازنة ضمن المهلة التي حدّدها المجلس النيابي والتي تتضمّن مجموعة من الإصلاحات التي تتناسب مع توجهات الحكومة في بيانها الوزاري وخطة وزارة المال لمعالجة وضع المالية العامة.

قد يهمك ايضا

ميشال عون يدعو إلى مواجهة التطرف وحماية "الغنى الروحي" في المنطقة

عون يُعبّر عن آماله في تشكيل الحكومة قبل رأس السنة