انفجار عبوة ناسفة وسط مدينة الرقة

قتل مدني وجرح آخر وأصيب ثلاثة عناصر من قوات "الأسايش" التابعة لـ"وحدات حماية الشعب" الكردية  الجمعة، بانفجار عبوة ناسفة وسط مدينة الرقة شمالي شرقي سوريا.

وقال مصدر طبي من مشفى "الفرات"إن عبوة ناسفة انفجرت بدورية عسكرية تابعة لـ"الأسايش" في شارع الأماسي بالمدينة، ما أدى لمقتل مدني وإصابة آخر بجروح نقل على إثرها إلى المشفى.

وأفاد مصدر عسكري من "قسد"،  إن ثلاثة عناصر تابعين لـ"الأسايش" جرحوا نتيجة الانفجار ونقلوا على إثرها إلى "المركز الصحي العسكري" في حي الرميلة بالمدينة.

بدورها شنت قوات "الأسايش" حملة دهم واعتقالات طالت أربعة شبان على حاجز دوار النعيم في المدينة أثناء عودتهم إلى منازلهم، بعد نشرها حواجز في شوارع تل أبيض والقوتلي و "23 شباط" ودوار النعيم وشارع الملعب الأسود وأمام مبنى النفوس بعد إعلانها لحظر تجول في أحياء المدينة، على خلفية التفجير.

كما ذكرت مصادر محلية لـ"سمارت" أن قوات "الأسايش" صادرت كاميرات مراقبة موجودة في شارع الأماسي للتدقيق والتفتيش فيها ومحاولة العثور على منفذي التفجير.

وتشهد محافظة الرقة بشكل متكرر انفجارات  لألغام وعبوات ناسفة  من مخلفات تنظيم "الدولة"، إضافة إلى انفجار سيارات مفخخة تسفر عن قتلى وجرحى غالبيتهم من المدنيين.

قد يهمك أيضا :

 "قوات سورية الديمقراطية" تطرد مسلحي "داعش" من بلدة "هجين"
"قسد" تؤكد سنرد بقوة على أي هجوم تركي في شمال شرق سورية