توزيع مساعدات غذائية لـ 600 عائلة في مدينة القامشلي

وزعت منظمة "روج آفا" للتنمية والإغاثة الخميس، سللا إغاثية لـ 600 عائلة محتاجة في مدينة القامشلي قرب الحسكة شمالي شرقي سوريا.

وقال عضو مكتب شؤون الخدمات التابع لـ "الإدارة الذاتية" الكردية في المدينة أكرم حسين المحمود  إنهم وزعوا سللا إغاثية قيمة كل منها نحو 10 آلاف ليرة سورية، لـ 600 عائلة من الفقراء والمحتاجين، عبر منظمة "روج آفا" الإغاثية وبدعم من برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة.

وأضاف "المحمود" أنه اعتبارا من الشهر الحالي سوف يتم توزيع السلل الإغاثية بشكل شهري على العوائل الفقيرة، بعد أن كانت توزع كل ثلاثة أشهر بحسب برنامج الأغذية العالمي.

اقرا ايضا

اشتباكات بين طرفي النزاع في سورية تطال الريف الجنوبي لحلب

وتابع أنهم بدؤوا التوزيع منذ ثلاثة أيام من خلال ثلاثة مراكز متوزعة في أحياء مدينة القامشلي، حيث تحتوي السلة على الأرز والزيت والسكر والعدس والحمص والملح، وسيستمر التوزيع حتى نفاد الكمية المخصصة.

وسبق أن وزعت المنظمة مساعدات إنسانية في عدة مناطق من محافظة الحسكة، إضافة لتوزيعها نحو 1500 سلة إغاثية في مخيم الهول، الذي يضم آلاف النازحين واللاجئين، كما نوهت المنظمة ، على نقص المساعدات الإنسانية التي تقدم لمخيم "قانا" الذي بلغ عدد قاطنيه نحو 9500 نازح.

قد يهمك ايضا 

قتلى وجرحى بمواجهات بين محتجين و"قسد" شرق دير الزور

"قوات سورية الديمقراطية" تُحقق تقدّمًا داخل بلدة هجين شرق سورية