انفجارات منفصلة في محافظة إدلب

قتل مدني وجرح ستة أشخاص بينهم عسكريون الاثنين، بخمسة انفجارات منفصلة في محافظة إدلب شمالي سوريا.

وقال مدير المكتب الإعلامي للدفاع المدني بإدلب أحمد شيخو بتصريح  إن انفجار عبوة ناسفة في مدينة الدانا تسبب بمقتل مدني وجرح اثنين آخرين.

وأضاف "شيخو" إن انفجار عبوة ناسفة مزروعة بسيارة قرب جامع الأبرار بحي المهندسين في مدينة إدلب تسبب بجرح امرأة وطفل أسعفا من قبل الدفاع المدني.

وأشار "شيخو" أن انفجار عبوة ثانية قرب دوار الجرة بمدينة إدلب مزروعة في سيارة (فان) تسببت بجرح شخص، فيما لم يعرف المصاب ما إذا كان مدني أو يتبع فصيل عسكري.

اقرا ايضا

اعتقالات جديدة لخلايا "داعش" في دير الزور وتعزيزات أميركية تصل البصيرة

إلى ذلك لفت ناشطون محليون لـ"سمارت" إن عنصر بفصيل "فيلق الشام" التابع للجيش السوري الحر أصيب بجروح بليغة نتيجة انفجار عبوة ناسفة بسيارة كان يستقلها في مدينة كفرنبل جنوبي المحافظة، حيث أسعف إلى المشافي القريبة.

ونوه الناشطون أن سيارة لقيادي بـ"هيئة تحرير الشام" فجرتها "سرية الهندسة" بمدينة سلقين بسبب عدم تمكنها من تفكيك عبوة ناسفة كان مزروعة فيها، حيث اقتصرت الأضرار على الماديات فيما لم يعرف القيادي المستهدف.

وتشهد محافظة إدلب بشكل شبه يومي منذ العام الفائت، انتشارا لعمليات الاغتيال والتفجيراتبعبوات ناسفة وسيارات مفخخة، استهدفت قياديين عسكريين ومقاتلين في الجيش الحر والكتائب الإسلامية ومدنيين، أسفرت عن مقتل وجرح العشرات منهم، وسجلت في الغالب ضد مجهولين.

وقد يهمك أيضًا:

"البنتاغون" يؤكد القضاء على "داعش" في سورية بات وشيكا

وصول 600 جندي أميركي إلى سورية لتأمين عملية الانسحاب