عناصر من تنظيم "الدولة الإسلامية

شهدت مدينة البوكمال (120 كم جنوب شرق مدينة دير الزور) شرقي سوريا، الأحد، استنفارا أمنيا لقوات النظام السوري بعد هجوم نفذه عناصر تنظيم "الدولة الإسلامية" على المدينة خلال الليل.

وقالت مصادر محلية من المدينة  إن اشتباكات وصفوها بالعنيفة دارت عند منتصف الليل بين قوات النظام وتنظيم "الدولة" إثر هجوم للأخير على المدينة، حيث استمرت المواجهات لنحو أربع ساعات، أسفرت عن قتلى وجرحى من الطرفين.

وأضافت المصادر أن عناصر التنظيم حاولوا التقدم من مواقعهم شرق نهر الفرات حيث دارت مواجهات مع عناصر النظام في مناطق الصناعة والكتف والمسلخ وقرب الجسر الذي يصل الضفة الشرقية بالغربية، تزامنا مع هجوم مماثل من جهة البادية.

بالمقابل قصفت قوات النظام بقذائف المدفعية الثقيلة مواقع سيطرة التنظيم شرق المدينة، وسط استقدام تعزيزات من منطقة الكتف، رجحت المصادر أنها تتبع لميليشيات إيرانية.

وأضافت المصادر أن المدينة شهدت استنفارا أمنيا لقوات النظام بعد انتهاء الاشتباكات، حيث استقدمت تعزيزات عسكرية إلى منطقة الكورنيش المطلة على قرية الباغوز والتي تعتبر من أبرز مواقع التنظيم في المنطقة، وسط تخوف من هجوم جديد.

وتزامنت المواجهات مع تحليق لطائرات "التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة"، والتي شنت غارة على موقع للنظام في منطقة السكرية غرب المدينة ما أدى لجرح عنصرين من قوات النظام وتدمير مدفع لهم.

قد يهمك ايضا

المنطقة العازلة تشهد اشتباكات عنيفة وقصفاً مكثفاً طال 11 بلدة وقرية في الأرياف

قتلى وجرحى من قوات النظام بهجوم على مقر لها شمال درعا