المبعوث الأمريكي إلى سورية ويليام روباك

أكدت مصادر محلية في محافظة دير الزور، أن المبعوث الأمريكي إلى سورية "ويليام روباك"، وعد سكان بلدة "البصيرة" بتقديم الدعم اللازم لإعادة أعمارها.

وقال نائب رئيس المجلس التشريعي لمجلس دير الزور المدني، إن المبعوث وعد بتقديم مزيد من الخدمات والدعم لإعادة أعمار البلدة والمناطق الأخرى الخاضعة إلى سيطرة "قسد" في المحافظة، وأولها في مجال البنية التحتية.

وأضاف أن "روباك"، تعهد بالحفاظ على أمن المنطقة واستقرارها، رغم التهديدات التي يشكلها الجيش السوري المتواجد في المحافظة أيضًا.

جاء ذلك خلال زيارة للمبعوث إلى البلدة ،الثلاثاء، 28 آب/ أغسطس، التقى خلالها شيوخ العشائر وممثلين عن عدة مجالس وفعاليات مدنية في المحافظة، عقب زيارة مشابهة إلى بلدتي "مركدة والدشيشية" جنوبي محافظة الحسكة شمال شرق البلاد .

وعين "روباك" بديلًا للمبعوث السابق "بريت ماكغورك"، الذي أجرى عدة زيارات إلى المناطق الخاضعة إلى سيطرة "قسد" في الرقة ودير الزور والحسكة خلال فترة تسلمه للمنصب.

وشن تنظيم "داعش"، الثلاثاء 28 أغسطس/ آب هجومًا على مواقع تمركز الجيش السوري في بلدة "الكشمة" الواقعة شرقي دير الزور.

وأكد مصدر عسكري أن الجيش السوري، صد الهجوم و قصف مواقع انطلاق عناصر "داعش" ودمر عدة سيارات دفع رباعي استخدمت في الهجوم.

وقصف الجيش السوري مواقع لتنظيم "داعش"، في بلدة "السوسة" شرق بريف البوكمال، دون ورود أنباء عن خسائر، كما سمع دوي انفجارات مجهولة الأسباب في بادية مدينة "القورية" شرق دير الزور .