باريس ـ مارينا منصف
أقيم معرض التصميم النصف سنوي "Maison & Objet"، الشهر الماضي في باريس، وبداية من الناشئين إلى المؤسسين، قام المصممون والعلامات التجارية من جميع أنحاء العالم، بملء ثماني قاعات كبيرة متصلة، عبر 115،000 متر مربع.
منذ عام 1995 ، كان معرض "Maison & Objet"، مركزًا لمصممي الديكور الداخلي والمهنيين، ويُعد هذا المعرض مركزًا رئيسيًا للتصميم المعاصر، وهو النظام الأساسي لاكتشاف العلامات التجارية الجديدة لبعض المصممين الأكثر طلبًا في العالم.
وفيما يلي بعض الاتجاهات الحديثة من الحدث الأول في صيحات التصميم الداخلي لعام 2019:
- مصمم العام في 2019
ستكون محظوظًا للالتقاء بـ"سيباستيان هيركنر" ، الذي فاز بجائزة مصمم العام في حدث Maison & Objet"" في 2019 .
قد تتعرف على طاولته الزجاجية "Bell Table" ، الذي تم إنشاؤه للعلامة التجارية "ClassiCon" في عام 2012، ومع ذلك ، فقد تم كشف النقاب عن أحدث أعماله الإبداعية في المعرض هذا العام، إلى جانب بعض الأعمال الأكثر شهرة من كتالوجه الخاص.
تم وضع الطاولة الجانبية الجديدة لهيركنر، والتي تم إنشاؤها لشركة "Schonbuch"، إلى جانب طاولة بار لنفس الشركة، في حين تم الكشف عن مرايا جديدة، وسجاد، ووحدات إضاءة مذهلة مع الكراسي، والبلاط، والأواني الزجاجية الأنيقة.
وأعرب هيركنر عن فخره بالفوز بالجائزة المرموقة، وقال إن الفوز بشيء، مثل ذلك في باريس هو "شيئًا خياليًا".
- التصميم الفرنسي
وفقًا لفينسنت غريغوار، مدير اتجاهات المستهلكين في "NellyRodi"، وهي وكالة تنبؤات الاتجاهات الجديدة في عالم التصميم، فإن 2019 هو عام التصميم الفرنسي.
تنشر "NellyRodi" في كل عام، كتيبًا بشأن اتجاهات المستهلكين، يوثق اختيارات المستهلكين في عالم التصميم، وفي مزج مُخصص لموضوع الكتيب وإصداره لعام 2019 ، يمكن للزوار اكتشاف العلامات التجارية الفرنسية الجديدة والاختيار من بينها، لإضافة التصميمات الفرنسية إلى المنزل.
وقال غريغوار، "هناك فضول متجدد بشأن أي شيء فرنسي، أنه نوع من السحر، مع ظاهرة صنع في فرنسا، وقد تحقق ذلك من خلال نسخة طبق الأصل من قاعة المرايا في قصر فرساي ، المليئة بالزوار تجد كرسي بيسترو الباريسي في انتظار الزوار، وسط مجموعة من التصميمات الفرنسية للشركات الرائدة".
مع عرض العديد من العلامات التجارية والمصممين في المعرض، يمكنك توقع رؤية اتجاهات قوية تتطور أثناء السير في القاعات، أكثر ما يلفت الانتباه هو انتشار الروطان، ومثال رائع على ذلك "Podium Holding" ، وهي علامة تجارية أنشأت مجموعة من الأثاث المستوحى من منتصف القرن.
وتُظهر القطع طريقة استخدام الروطان في إطارات الأسرّة والكراسي والأرائك ، مع الاعتماد على استخدام المواد الطبيعية في جنوب شرق آسيا، كذلك عرضت العلامة التجارية "Feelgood Designs"، طريقة استخدام المواد الطبيعية في المنزل مع الكراسي والمقاعد المنسوجة.
وكان هناك أيضًا تركيز على الحداثة في كل الزخارف، حيث نجد العلامة التجارية الإيطالية "Seletti"، الداعم الرئيسي لدمج التجديد في البيئة المنزلية من المصابيح الأرضية المصممة على شكل مصابيح الشوارع الملتوية، إلى الكراسي ذات المساند في شكل الدوائر الضخمة.
كما كانت مجموعة سيراميك "جوناسان آدلير" الجديدة المرقّطة بالذهب، بمثابة مثالًا آخر للتجديد في العرض، وفي هذا العام، اتخذ استخدام اللون في العرض اتجاهًا جديدًا، كان هذا واضحًا طوال الوقت ، ولكن على وجه الخصوص، في تركيب فرانسوا برنار ، مدير شركة "Croisements".
ويعتبر برنارد، رائدًا في عرض الألوان المختلفة، في مختلف التصاميم بمجموعات من اللون، الأزرق، والوردي، والأصفر والأخضر.
و من خلال إنشاء مجموعة من الغرف المخصصة لألوان معينة ، استكشف برنار الطريقة التي نربط بها الذوق والألوان في تركيب محفز ومثير للمشاعر يسمى "Share".
وقد يهمك ايضًا: