لندن ـ سليم كرم
تستخدم الرسامة روز ويلي ضربات فرشاة غير مفهومة في لوحاتها الفنية مثل البقع، النقاط، الشرطات، الرقع، اللطخات ،بعض العلامات الغريبة، الأغصان ، القطع ، إلخ. والذي يبدو سخيفًا للكثيرين . والغريب قليلًا أن هناك عددًا قليلًا من الرسامين أكثر غرابة من ويللي، فقد استغرق الأمر بعض الوقت لملاحظة كيف كانت ويلى غريبة بشكل ممتع في معرض ديفيد زويرنير فيMayfair والذي عرضت فيه بعض أعمالها للمرة الثانية، حيث لم يكن عرضها الأول كبيرًا على الإطلاق ، لذلك يمكن القول إن هذا المعرض هو معرضها الأول حقًا .
وتميز معرضها بالضخامة حيث غطت أعمالها ثلاثة طوابق في المعرض، وكان من المفاجئ أن تكون امرأة في مثل عمرها قد أنتجت هذا الكم العمل - وعلى هذا النطاق الكبير أيضًا. حيث ستبلغ روز ويلس 84 عامًا في أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، وأتى للمعرض لمشاهدة أعمال ويلي الضخمة وغير المفهومة العديد من الشباب اللذين لم يفهموا ضربات فرشاة ويلي التي عاشت عمرها كله تفعلها مثل لويز بورجوا. وفيليدا بارلو، واتسمت أعمال ويلي أحيانًا بالتسامح والعفو والجموح والسخافة أحيانًا وامتزجت بعض من هذه الصفات أيضًا ببعضها وخصوصًا في لوحاتها الكبيرة وتراصت اللوحات بجانب بعضها بعضًا في المعرض لدرجة تلاصقها الشديد نظرًا لكثرتها .